القائمة الرئيسية

الصفحات

بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان في نهائي مثير بالأبطال



تقرير: محمود صبحي


بعد غلق ستار مواجهة نهائي الدوري الاوروبي بفوز إشبيلية بالكأس على نظيرة إنتر ميلان تلعب اليوم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين طرفيها بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان والتي تم تحديد لها ملعب النور في مدينة لشبونة البرتغالية لتقام عليه اليوم الأحد بنهائي التشامبيونزليج في الساعة الساعبة مساءً بتوقيت جرينتش.

ورغم قوة المواجهة فلن تكون تلك المواجهة هي الاولى بينهم فقد لعبا من قبل 9 مباريات كانا جميعاً في مواجهات دوري الأبطال ونجح بطل فرنسا في الفوز بخمسة مباريات بينما فاز العملاق البافاري بأربعة مباريات، ما عدا لقاء وحيد كان في بطولة الكأس الدولية للأبطال وهو الاخير بينهم وتم حسمه بفوز بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

كان طريق بايرن ميونيخ في البطولة هو الأقوى والاكثر انتاظراً فضلاً عن كونه المرشح الأول للفوز بالبطولة منذ عودة استكمال مباريات الأبطال بعد فيروس كورونا نظراً لقوة فريقه الهجومية والتنظيم الجيد في منتصف الميدان، وتأهل الفريق على حساب نظيرة برشلونة من دور ربع النهائي بثمانية أهداف مقابل هدفين ليواجه في نصف النهائي نادي ليون والفوز عليه بثلاثية نظيفة تحت قيادة هانز فليك المدير الفني الحالي للفريق.

نجح باريس سان جيرمان في التاهل من مواجهة ربع النهائي على حساب نظيرة نادي اتلانتا بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد في اللحظات الاخيرة من اللقاء ليلاقي نظيرة لايبزيج في نصف النهائي وينجح في العبور على حسابة بثلاثة أهداف دون مقابل ليضرب اليوم موعد مع التاريخ لأول مرة في نهائي دوري الأبطال ويرغب في تحقيق المفاجأة التي تم انتظارها لسبعة سنوات كاملة كان الفريق فيها يخرج من ربع النهائي ودور الستة عشر وقتها.

وسيكون من أبرز لاعبي الفريقين خلال مواجهة اليوم بمانويل نوير وألابا وألفونسو ديفيز وتوماس مولر وليفاندوفسكي وكيميتش وبيريسيتش بالنسبة للعملاق البافاري، اما بالنسبة لسان جيرمان فأبرز عناصرهم اليوم سيكون تياجو سيلفا ونافاس وماركينيوس ونيمار ومبابي ودي ماريا بحثاً عن اللقب الأهم في تاريخ النهائي.

وتنطلق مواجهة اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة وفي العاشرة بتوقيت مكة المكرمة وتتوفر من خلال قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية مباشرة في الوطن العربي.

تعليقات

الإنتقال السريع