القائمة الرئيسية

الصفحات

باريس سان جيرمان يتسلح بتاريخه أمام بايرن ميونيخ

 




تقرير: محمود صبحي


وصل باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى في تاريخ النادي بعدما محاولات كثيرة انتهت بالفشل ويستعد لملاقاة بايرن ميونيخ في ليلة الأحد الأكثر انتظاراً في الأسابيع الأخيرة، من داخل ملعب النور بالبرتغال.

ويحاول باريس سان جيرمان في السنوات السبعة الاخيرة أن يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعدما كان أكثر انجازاته هي الوصول لنصف نهائي التشامبيونزليج منذ أكثر من 25 عام وعادل رقمه في النسخة الحالية كما وضع رقم اعلى بالوصول للنهائي الذي يعد هدف الفريق منذ عدة نسخ سابقة للبطولة.

وكان يعاني فريق الأمراء من الخروج المبكر بدور الستة عشر من البطولة وربع النهائي لسبعة نسخ على التوالي أخرها على يد مانشستر يونايتد في الموسم السابق وثلاثة مرات على يد برشلونة ومرة على يد ريال مدريد واخرى امام تشيلسي وأيضاً مانشستر سيتي.

سان جيرمان يتفوق على بايرن ميونيخ

والتقى الطرفان من قبل في 9 مرات تاريخيه كانت جميعاً في دوري أبطال أوروبا عدا لقاء وحيد كان بمنافسات الكأس الدولية للأبطال، ونجح الفرنسي في الفوز بخمسة مواجهات منها أخرها عام 2017 بدوري المجموعات والتي انتهت حينها بثلاثة اهداف دون مقابل، بينما فاز العملاق البافاري في بأربعة مواجهات أخرها في نفس النسخة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في لقاء الإياب بينهم.

وكانت نتيجة اخر مواجهة بينهم هي بفوز كبير المانشافت بثلاثية مقابل هدف وحيد بالكأس الدولية للأبطال ، في حين كانت نتيجة أول لعبه بنيهم بفوز سان جيرمان بهدفين دون مقابل عام 1994 بالأبطال وقتها.

وينتظر الجماهير متابعة نهائي التشامبيونزليج مساء الأحد في ليلة الموسم بالساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة وفي العاشرة بتوقيت مكة المكرمة وذلك من داخل ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وتم تعيين الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو لقيادة تلك المواجهة مباشرة، وهو حكم دولي بالغ من العمر 44 عام وحصل على الشارة الدولية في عام 2010 وتعتبر تلك المواجهة الاولى له لقيادة مواجهة نهائية.

تعليقات

الإنتقال السريع