القائمة الرئيسية

الصفحات

نهائي دوري الأبطال تاريخ مواجهات الفريقين في سطور



كتبت / هدير مدكور 

ينتظر الجميع اليوم المباراة الحاسمة في نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي فريق بايرن ميونخ نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر، وذلك على ملعب "النور" في العاصمة البرتغالية "لشبونة".


وتشهد المباراة مواجهة شرسة بدءًا من المدربين الألمانيين لكلا الفريقين؛ حيث يتولى تدريب باريس سان جيرمان الألماني "توماس توفيل"، بينما يقوم بتدريب البايرن الألماني "هانزي فليك"، وعلى سبيل المصادفة سيصبح الفائز اليوم هو رابع مدرب ألماني يفوز بكأس دوري الأبطال خلفًا لكلاٍ من: "هيتسفيلد، هاينكس، وكلوب"، ومن ناحية أخرى فهناك منافسة من نوع آخر بين البرازيلي "نيمار داسيلفا"، والبولندي "لفياندوفسكي".


ويأتي تاريخ المواجهات بين الفريقين على النحو التالي:


-مُجمل عدد المواجهات 8 مباريات.


-فاز باريس سان جيرمان في 5 مواجهات.


-بينما فاز بايرن ميونخ في 3 مباريات فقط.


-ولم يسبق لهم التعادل من قبل لأن مواجهاتهم لم تحدث سوى في بطولة دوري أبطال أوروبا فقط.


ويُعتبر نهائي دوري الأبطال هذا الموسم هو الثاني على التوالي بدون مشاركة الأندية الإسبانية "ريال مدريد، وبرشلونة"، وبالرغم من ذلك إلا أنه سيشارك عددًا كبيرًا من اللاعبين الإسبان في كلا الفريقين، حيث يضم فريق البايرن بين صفوفه كلاٍ من: "ألفارو أودريوزولا، خافي مارتينيز، وتياجو ألكانتارا"، بينما يمتلك فريق سان جيرمان كلاٍ من: "حارس المرمى: سيرجيو ريكو، خوان بيرنات، أندير هيريرا، وبابلو سارابيا".


وجدير بالذكر فقد تأهل فريق باريس سان جيرمان لنهائي دوري الأبطال بعد الفوز بثلاثية نظيفة على لايبزيج الألماني، فيما حقق فريق البايرن فوزًا بثلاثية أيضًا على حساب ليون الفرنسي تأهل عبرها لنهائي البطولة.

تعليقات

الإنتقال السريع