القائمة الرئيسية

الصفحات

كتابة التاريخ تقف بين إنتر ميلان وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي








تقرير: محمود صبحي


تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم نحو ملعب ستاد إينرجي ستاديون اليوم الجمعة الموافق لحادي والعشرون لشهر أغسطس الجاري 2019-20 وذلك من أجل متابعة مواجهة بين طرفي غنتر ميلان ونظيرة إشبيلية في إطار مواجهة نهائي الدوري الاوروبي للموسم الحالي 2019-20 والتي طال حسمها بسب بفيروس كورونا.

ويمكنكم متابعة المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة وفي تمام العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتتوفر لكم من خلال قنوات بي إن سبورت مباشرة في الوطن العربي مساء الجمعة تعليق علي محمد علي.

ويمتلك طرفي المواجهة 8 بطولات لتلك المسابقة تاريخياً لتكون واحدة من أقوى المواجهات في العام الحالي بواقع 5 ألقاب لنادي إشبيلية مقابل ثلاثة لإنتر ميلان، ويحتاج الطرفان للفوز بتلك المواجهة من أجل استعادة التوازن بالنسبة للأندلسي أو عودة الروح للنادي والجماهير بالنسبة للنيراتزوري.

وكان طريق الإنتر بداية من دور الستة عشر بلقاء خيتافي والذي كان من مباراة وحيدة خوفاً من تفشي الوباء العالمي كوفيد-19 وعبر إشبيلية على حساب نادي روما في نفس الدور أيضاً بهدفين دون مقابل، أما في ربع النهائي تفوق النيراتزوري على حساب نادي باير لفيركوزن بهدفين مقابل هدف في حين أطاح إشبيلية بولفرهامبتون بهدف نظيف في اللحظات الاخيرة.

وكانت مواجهات نصف النهائي الأكثر إثارة في النسخة الحالية بعدما نجح إنتر ميلان في العبور على حساب شاختار دونيستك بخمسة أهداف في حين فاز إشبيلية بهدفين مقابل هدف وحيد.

وتعتبر مواجهة اليوم هي الثانية تاريخياً بين الطرفين بعد نهاية الأولى بينهم بالتعادل السلبي في عام 2008 لحساب دورة أمستردام الدولية، ومن أبرز لاعبي إنتر ميلان في مواجهة اليوم هم هم لوكاكو ولاوتارو مارتينيز وبروزوفيتش وسيمر هاندانوفيتش، وفي المقابل نجد الأندلسي يعتمد على إسسكوديرو ومنير الحدادي ودي يونج واوكامبوس ونافاز وإيفير بانيجا.

وتواجد بطل إيطاليا من قبل في النهائي 4 مرات فاز بثلثاة خسر واحدة كانت في عام 1997 وهو أكثر الاندية الإيطالية تواجداً في النهائي، بينما تواجد إشبيلية في النهائي بخمسة مناسبات فقط ليضع رقم وهو الفوز باللقب حينما يصل للنهائي.

تعليقات

الإنتقال السريع