القائمة الرئيسية

الصفحات



كتب /عمرو محمد 

واجه الفرنسي باتريس كارتيرون النادي الأهلي في 3 مناسبات من قبل، بواقع مرتين مع وادي دجلة ومرة مع الزمالك، نجح في الفوز على الأهلي في مناسبتين منهم.


بخلاف مواجهات كارتيرون المباشرة أمام النادي الأهلي، فإن كارتيرون يملك خبرة كبيرة في الدوري المصري، بعد أن تولى منصب المدير الفني لأندية الأهلي ووادي دجلة وحاليًا الزمالك، برصيد 50 لقاء في الدوري، نجح أن يفوز في 25 مباراة، وتعادل في 16، بينما خسر في 9 لقاءات.


وسيواجه كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك فريقه السابق الأهلي في مباراة القمة القادمة، والتي ستكون المواجهة الـ 120 بين الفريقين، ونستعرض لكم نتائج كارتيرون السابقة أمام النادي الأهلي:


المواجهة الأولى كانت في الجولة الـ 27 من بطولة الدوري لموسم 2016/2015، وفاز فيها وادي دجلة بقيادة كارتيرون بهدف نظيف سجله الكونغولي جونيور مابوكو في الدقيقة 95 من زمن اللقاء، بصناعة من النجم الفرنسي مالودا، وكان حينها مارتن يول مديرًا فنيًا للنادي الأهلي.


وتواجد في تلك المباراة ضمن صفوف وادي دجلة مدافع الزمالك الحالي محمود علاء والذي شارك كبديل منذ الدقيقة 78، كما شارك حارس الأهلي السابق عصام الحضري الذي تصدى لـ 8 تسديدات في المباراة، ويخرج منها بشباك نظيفة.


المواجهة الثانية كانت ضمن الأسبوع الـ 3 من بطولة الدوري لموسم 2017/2016، وشهدت فوز النادي الأهلي بهدفين لهدف، سجلهم كريم نيدفيد ومؤمن زكريا للأهلي، بينما سجل مصطفى جلال لوادي دجلة من ركلة جزاء، وكان حسام البدري هو المدير الفني للقلعة الحمراء في ذلك الوقت.


 


وشهد اللقاء مشاركة محمود علاء مدافع الزمالك الحالي طوال المباراة مع وادي دجلة، والذي كان يتواجد ضمن صفوفه حينها محمد شريف والذي دفع به كارتيرون منذ الدقيقة الـ 77.


ثالث المواجهات كان كارتيرون مديرًا فنيًا لنادي الزمالك، وواجه الأهلي في السوبر المصري لموسم 2019/2018، وفاز به الزمالك بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، وكان المدير الفني الحالي للأهلي رينيه فايلر هو مدرب الفريق الأحمر حينها، وكان ذلك اللقاء هو ثاني مباريات القمة له وهو على رأس الجهاز الفني للقلعة الحمراء، والتي رفع فيها الزمالك كأس السوبر المصري.


أما أول مباريات القمة للسويسري فايلر أمام نادي الزمالك، فكانت أيضًا مباراة السوبر موسم 2018/2017، والتي حقق فيها المارد الأحمر الفوز بثلاثة أهداف لهدفين، وأحرز جونيور أجاي"هدفين" وحسين الشحات للأهلي، بينما سجل هدفي الزمالك محمود علاء من ركلتي جزاء، ليساهم في تتويج الأهلي ببطولة السوبر المصري.


ويتصدر الاهلي جدول ترتيب الدوري بعد أن جمع 56 نقطة، ويلاحقه الزمالك في المركز الثاني بـ 39 نقطة.

تعليقات

الإنتقال السريع