القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد أنباء رحيله إلي بيراميدز .. تعرف علي مسيرة وليد أزارو مع الأندية

 

كتب | محمد طارق 



لا يصل الأنسان إلي القمة دون أن يجتهد ويمر بمراحل صعبة في حياته، لكن بالجد و الاجتهاد يصل الأنسان إلي مبتغاه، الجد والاجتهاد هو أن يبذل الإنسان وسعه في سبيل تحقيق هدف ما بالرغم مما يمكن أن يواجهه من تعب ومشقة أثناء ذلك، إلّا أنّ ثمار الجد والاجتهاد الجميل في مذاقها تنسي الفرد ما عاني منه خلال رحلته، وتدفعه لتحقيق المزيد من النجاح فيما بعد، فيغدو مقبلاً على الحياة متعطشاً للإنجاز .


وفي عالم كرة القدم يجب أن يجهتد الإنسان منذ صغره حتي يعلو ويصبح له شأن وسط نجوم لمعوا وبرعوا وتردد بأسمائهم في المدرجات وبين الجماهير ووسائل الإعلام، لذلك كان لوليد أزارو حظاً في عشق جماهير القلعة الحمراء له وحتى بعد رحيله ومشاكله مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق . 



_ مسيرته :


التحق وليد بفريق الدفاع الحسني الجديدي سنة 2015، حيث كان يتدرب هناك تحت إشراف المدرب جمال السلامي الذي اكتشف فيه موهبته وأقنعه باللعب في مركز الهجوم، كما كان حافزا له من أجل اللعب مع الفريق الأول من جهة والمشاركة مع منتخب المغرب للمحليين في وقت لاحق من جهة ثانية .


مع المدرب الجديد عبد الرحيم طالب ، تمكن وليد من جلب أنظار الصحافة والمتابعين خاصة بعدما تمكن من تسجيل ثنائية في مرمى الرجاء البيضاوي في الدور السادس عشر من مسابقة كأس العرش المغربية في نسخة 2016، وهذا ما مكنه من الحصول على مركز في تشكيلة المنتخب الرسمية. موسم 2016-2017 كان رائعا بالنسبة لوليد أزارو حيث تمكن فيه من تسجل 12 هدفا مع 8 تمريرات حاسمة في البطولة المغربية رفقة فريقه الدفاع .



_ تحقيق الحلم والانتقال للأهلي :


يوم 18 يونيو 2017، وقع اللاعب وليد أزارو عقدا مع نادي الأهلي المصري مدته 4 سنوات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 1.4 مليون دولار.وقد شارك مع الشياطين الحمر في البطولة العربية للأندية 2016–17 والتي دارت رحاها في مصر في الفترة الممتدة ما بين 21 يوليو و6 أغسطس 2017، وقد تمكن من تسجيل أول أهدافه هناك في مباراته الرابعة وذلك بتاريخ 2 أغسطس أمام الفيصلي الأردني في الدقيقة 99 من عمر المباراة . 



_ أرقامه مع القلعة الحمراء :


_ 60 مباراة في الدورى

 26 هدف + 10 اسيست 


_ 3 مباريات في كأس مصر 

 3 أهداف


_ مباراة سوبر مصري 

هدف البطولة


_ مباراتين في البطولة العربية  هدف


_ 26 مباراة في دوري أبطال إفريقيا 

 13 هدف + 6 اسيست


 إجمالياً، 92 مباراة لـ وليد أزارو بقميص الأهلي، سجل فيهم 44 هدف، صنع 16 مثلهم، وتسبّب في 18 ركلة جزاء . 


تعليقات

الإنتقال السريع