القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير.. تاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا.. الأكثر سيطرة ورقم مميز وأخر مخيب

 


تقرير: محمود صبحي

نستعرض لكم من خلال التقرير التالي أبرز ملامح بطولة دوري أبطال أوروبا من خلال النادي الأكثر حصداً للقب مروراً بالأكثر سيطرة حتى تحقيق رقم مميز، وذلك قبل مواجهة نهائي التشامبيونزليج الليلة بين فريقي بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.
ويلتقي طرفي مواجهة اليوم سان جيرمان وميونيخ على ملعب النور في مدينة لشبونة البرتغالية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة بعد مسيرة مميزة للطرفين في طريق البطولة الحالية حتى النهائي حيث يرغب كلا الطرفين في حصد اللقب.
ويتواجد العملاق البافاري في النهائي اليوم للمرة الـ11 في تاريخه حصل على اللقب 5 مرات وخسر 5 نسخ أخرى في مقابل تواجد باريس للمرة الأولى في تاريخه باللقب ويأمل في كتابة تاريخ جديد ليكون ثاني فرنسي يحقق اللقب.

فرنسا تنتظر المجد على يد سان جيرمان
وفي حال فوز باريس سان جيرمان في لقاء اليوم سيعود بذلك اللقب لأرض فرنسا من جديد بعد غياب كبير لـ27 عام لم يحصل أينادي فرنسي خلالها على البطولة، وسبق أن حقق نادي مارسيليا فقط لقب دوري الأبطال وهو النادي الوحيد الذي يمتلك شرف رفع ذو الأذنين، في مقابل 7 ألقاب لأندية ألمانيا يعتليها البافاري.

الأكثر سيطرة
يعتبر نادي ريال مدريد هو النادي الأكثر سيطرة على البطولة الأولى بالنسبة للأندية من خلال نجاحة من قبل في التواجد بنهائيات المسابقة لـ16 مرة نجح في الفوز بثلاثة عشر لقب منها وخسارة ثلاثة أخري ليكون المرشح الأول للفوز باللقب في كل نسخة تقام من المسابقة في كل عام.

رقم مميز
ويعود الرقم المميز بالنسبة للبطولة لنادي ريال مدريد الذي تواجد في النهائيات 8 مرات بأول 10 نسخ في تاريخ البطولة فاز في 5 وخسر 3.
وأيضاً رقم مميز لناديي نوتنجهام فوريست الإنجليزي وبورتو الإنجليزي حيث تواجد الفريقين بالنهائي من قبل مرتين فقط في تاريخهم وحصلا على اللقب فيها لتكون بنسبة 100% إذا تواجد في النهائي يحصل على اللقب.

رقم مخيب
أما بالنسبة للأرقام المخيبة للأمال فإن يوفنتوس هو بطلها بعدما تواجد في النهائي من قبل 9 مرات ونجح في الفوز بلقبين فقط منها وخسر 7 بطولات أخرى ليكون أكثر الأندية خسارة للقب بعدما يتواجد في المباراة النهائية.

ترتيب الحاصلين على دوري الأبطال
ريال مدريد في الصدارة برصيد 13 لقب، ثم ياتي خلفة ميلان الإيطالي بـ7 ألقاب ويبتعد ليفربول بفارق لقب وحيد ويمتلك حالياً 6 بطولات، ويمتلك ناديي برشلونة وبايرن ميونيخ 5 بطولات ثم أياكس 4 بطولات في حين حصل كل من إنتر ميلان ومانشستر يونايتد على اللقب 3 مرات فقط وكل من يوفنتوس وبنفيكا ونوتنجهام فوريست وبورتو البرتغاليبواقع لقبين لكل منهما.

تعليقات

الإنتقال السريع