القائمة الرئيسية

الصفحات

في حوار خاص" للماتش نيوز " مدرب رايو فاييكانو الإسباني | يتوقع تشكيل القمة غدًا.. وبالنسبة لمباريات إفريقيا كل مواجه لها إعداد خاص.. هناك فرصة للزمالك للتوضيح بالدوري

 


كتب /محمود صبحي 


تحدث خالد غنيم مدرب فريق الشباب في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني السابق، الذي يحمل المدرب خالد غنيم الجنسية المصرية بجانب الإسبانية ، عن أبرز ما ستكون عليه مواجهة القمة المصرية بين فريقي الأهلي و الزمالك ضمن منافسات القمة رقم ١٢٠ مساء غداً السبت، كما توقع ملامح تشكيل الفريقين وأيهما أقرب لحصد الثلاث نقاط. 




وخلال الحوار الحصري لموقع" الماتش نيوز" مع المدرب تم الإشارة إلي الغيابات الكثيرة التي يعاني منها النادي الأهلي قبل مواجهة اليوم وهل ستؤثر على الفريق أم لا ليجيب مدرب اتلتيكو مدريد بأن كرة القدم لعبه جماعية وأن التكتيك الجماعي والالتزام بالاتزان هي من اسباب ترجيح كافة الفائز في اغلب الاحوال.



وتابع أن النادي الأهلي سيكون الأعلي والأكثر جاهزية من الناحية الفنية خاصة بعد عودة النشاط بعد فيروس كورونا ورؤية الابيض يعاني اما المنافسين، ومن الجانب البدني فهما متساويان لحد كبير خاصة وان كارتيرون يهتم بالجانب البدني ليخدم طريقة لعبه.



وأضاف في سياق متصل وعن مشاركة الشباب بتلك القمة القوية والمنتظرة فلن يكون من السهل الدفع بهم بالنسبة للأهلي لكن الزمالك قد يعتمد على بعض الاسماء الصغيرة منهم حسام أشرف الذي شارك كثيرا في المواجهات الأخيرة وأصبح له دور في كل لقاء حتى عن طريق حلوله كبديل.



وعن تضمن التشكيل أي مفاجات بعد تلك الغيابات للأحمر او بالنسبة للزمالك أكد أنه لن يكون هناك أي تغير أو مفاجات خاصة وأن مدربي الفريقين يعرفون بعضهم البعض والعمل التكتيكي سيكون له دور كبير في حسم تلك المواجهة من خلال الاستعداد الذهني والنفسي والبدني لها قبل بدايتها بفترة، وهو ما سيكون عليه الفريقين.


وتابع في نفس السياق وعن التشكيل الأقرب للفريقين خلال القمة ١٢٠، فكان اختيارة وتوقعه كالآتي:


تشكيل الأهلي والذي سيختلف من الناحية التكتيكي وقد تكون طريقة الأحمر ٤-٢-٣-١.


الشناوي/ أحمد فتحي/ ياسر ابراهيم/ ايمن اشرف/ معلول/ حمدي فتحي/ عمرو السوليه/مجدي قفشه/ جيرالدو (أو سليمان)/ أجايي/ مروان محسن. 

وممكن نشوف اليو ديانج او بادجي.


أما عن تشكيل الزمالك فسيكون بالطريقة المعتادة وهي ٤-٢-٣-١.

محمد أبو جبل- عبد الشافي، علاء، الونش، عبد الغني (وحازم لو جاهز)، وساسي، طارق حامد، أشرف بن شرقي، أوباما، زيزو، مصطفى محمد.


هل سيكون للنتيجة تأثير على مباريات إفريقيا للفريقين؟ 

أجاب خالد غنيم بأن كل مواجه لها إعداد خاص لكن نتيجة تلك المواجهة سيكون لها تأثير من الناحية النفسية والذهنية وهنا تظهر خبرات المدرب واللاعبين في التعامل مع مثل تلك المواقف.


واختتم حديثة بحسم لقب الدوري حتى الآن أم هناك فرصة للزمالك وقال ان في كره القدم المباراه كما البطوله تنتهي بصافره النهايه، مادام اللقب لم يحسم بالأرقام فالبطوله لازالت في الملعب و يجب أن يكافح كل الفرق للفوز بها .

تعليقات

الإنتقال السريع