القائمة الرئيسية

الصفحات

فوز إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي على حساب إنتر ميلان

توج فريق إشبيلية بطلا لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة السادسة في مشواره في رقم قياسي بعد فوزه الليلة على إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لاثنين في المواجهة الأولى بينهما على ملعب كولن في ألمانيا.
ونجح إشبيلية في قلب تأخره بهدف إلى انتصار غال بثلاثة أهداف لاثنين ليحرم أبناء المدرب جولين لوبيتيجي إنتر ميلان من العودة للألقاب الأوروبية مع مدربه أنطونيو كونتي.

ملخص مباراة إشبيلة وانتر ميلان

بدأت المباراة بضغط هجومي لإنتر أسفر عن ركلة جزاء سجل من خلالها روميلو لوكاكو في الدقيقة 5 ليتقدم للفريق الإيطالي مبكراً.

وأرسل خيسوس نافاس عرضية متقنة في الدقيقة 12 ليحولها دي يونج برأسية إلى شباك إنتر معلناً عن هدف التعادل للفريق الإسباني.

وتقدم إشبيلية في الدقيقة 33 من ضربة ثابتة أرسلها بانيجا داخل منطقة الجزاء ليحولها المتألق دي يونج برأسية إلى شباك الفريق الإيطالي.

وتعادل إنتر في الدقيقة 35 بعد ضربة ثابتة مشابهة للعبة هدف إشبيلية حولها جودين برأسية إلى مرمى إشبيلية معلناً عن التعادل.

وفي ظل محاولات طفيفة في الشوط الثاني بسبب حذر الفريقين، حاول إنتر اختراق الدفاع الإسباني بتسديدة عن طريق أشلي يونج من خارج منطقة الجزاء علت العارضة في الدقيقة 59.

وتألق الحارس المغربي ياسين بونو وتصدى لانفراد تام للاعب روميلو لوكاكو في الدقيقة 65 بعد أن تصدى لتسديدة أرضية من المهاجم البلجيكي بالقدم.

وسجل البلجيكي لوكاكو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد تسديدة خلفية مزدوجة من دييجو كارلوس حولها مهاجم إنتر عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 75، لكن الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي احتسب الهدف لصالح لاعب إشبيلية.

وكاد إنتر أن يتعادل سريعاً بهجمة خطيرة انتهت بتسديدة أرضية من سانشيز أبعدها المدافع كوندي من على خط المرمى قبل أن تمر إلى الشباك.

ولم ينجح فريق إنتر في الوصول لمرة ثالثة إلى شباك بونو لينتهي اللقاء بفوز إشبيلية والتتويج باللقب السادس ليظل النادي الإسباني هو الأكثر تتويجاً باللقب.

أبرز الأرقام والحقائق بعد نهاية مباراة إشبيلية وإنتر ميلان:


- أشلي يونج هو أول إنجليزي يبدأ نهائي الدوري الأوروبي لناد غير بريطاني منذ أن بدأ أوين هارجريفز نهائي دوري أبطال أوروبا 2001 مع بايرن ميونيخ.

- هذا هو أول لقاء أوروبي على الإطلاق بين إشبيلية وإنتر - إنها المرة الأولى التي يتواجه فيها فريقان للمرة الأولى في نهائي الدوري الأوروبي منذ 2015-16، عندما فاز إشبيلية على ليفربول 3-1.

- إشبيلية هو أنجح فريق في تاريخ كأس الاتحاد الأوروبي/ الدوري الأوروبي، حيث وصل إلى النهائي (ست مرات بما في ذلك 2019-20).

- وصل إنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة، والأول منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 2010. إنه الفريق التاسع بشكل عام الذي يصل إلى 10 نهائيات كبرى في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وثالث فريق إيطالي بعد ميلان ويوفنتوس (كلاهما 14 نهائيًا).

- ظهر خيسوس نافاس في أول نهائي له في كأس الاتحاد الأوروبي/ الدوري الأوروبي منذ عام 2007 أمام إشبيلية ضد إسبانيول؛ كانت فجوة 13 عامًا بين ظهوره في النهائي هي الأطول في تاريخ البطولة جنبًا إلى جنب مع أميديو كاربوني مع فالنسيا (1991) وروما (2004).

- روميلو لوكاكو هو أول لاعب يسجل في ست مباريات متتالية في مرحلة خروج المغلوب في منافسات أوروبية كبرى منذ كريستيانو رونالدو بين عامي 2012 و 2013.

- 12 دقيقة هي أقرب وقت يسجل فيه الفريقين في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي/ الدوري الأوروبي، منذ عام 1990 عندما كان فيورنتينا ضد يوفنتوس 1-1 بعد 10 دقائق فقط.

- دييجو جودين، الذي سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 لصالح أتلتيكو، هو سادس لاعب يسجل في كل من نهائي كأس أوروبا/ دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي/ الدوري الأوروبي بعد ستيفن جيرارد، هيرنان كريسبو، دميتري ألينتشيف، ألان سيمونسن وبيدرو.

- فاز إشبيلية بكأس الاتحاد الأوروبي/ الدوري الأوروبي ست مرات، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة.

- منذ 2009-201 ، فاز مدرب إسباني بالدوري الأوروبي في ستة من 11 نهائيًا (أوناي إيمري 3 مرات، كيكي سانشيز ، رافائيل بينيتيز، جولين لوبيتيجي).
الإنتقال السريع