القائمة الرئيسية

الصفحات

خاص للماتش نيوز | "سمير عثمان": "الVAR قللت الأخطاء في الدوري المصري بنسبة 60%".. ويتوقع من يحصد نقاط القمة




كتبت / هدير مدكور 


في حوار صحفي خاص للماتش نيوز صرّح الحكم الدولي "محمود سمير عثمان" بعِدة موضوعات نتناولها في التقرير التالي:


-ما رأيك في اختيار الحكم الكرواتي "إيفان بيبك" لإدارة مباراة القمة اليوم؟


"أتمنى أن يُدير اللقاء على مستوى عالي؛ فهو حكم دولي إنضم للقائمة الدولية منذ 18 عام ولديه خبرة دولية كبيرة، حيث أدار 17 مباراة في الدوري السعودي وسبق وأدار مباراتين في الدوري المصري أيضاً من قبل، فهو حكم جيد وأتمنى له كامل التوفيق الليلة".


-ما رأيك في تطبيق تقنية ال"VAR" في الدوري المصري حتى الآن؟


"من رأيي إنها حتى الآن لم يتم استغلالها الاستغلال الأمثل؛ وذلك يرجع لسببين: الأول عدم تدريب الحكام بشكل كافي عليها، والثاني يرجع لسوء التصوير وعدم وضوح صورة الفيديو فالتصوير السيء يُصعب المهمة على حكم الفيديو، وأطالب بتدريب الحكام أكثر عليها والعمل على تحسين صورة الفيديو لكي يسهل المهمة على الحكم".


-هناك إنتقادات وُجهت من قِبل أندية الدوري المصري لحكام ال"VAR".. ما رأيك في ذلك؟


"هناك فهم خاطئ لتقنية الفيديو "VAR"، فهي صُنعت من أجل تقليل الأخطاء وليس من أجل إنعدام تلك الأخطاء، فمن الطبيعي اعتراض أي فريق لأن كل همه الثلاث نقاط؛ فحكم ال"VAR" في الأول وفي الآخر إنسان وأحكامه قد تتفق مع البعض وتختلف مع البعض الآخر.. هذا طبيعي".


-هل ترى أن ال"VAR" حقق نجاح حتى الآن في الدوري المصري، وماهي نسبة ذلك النجاح؟


"نعم ال"VAR" حقق نجاح في الدوري منذ تم اعتماده في البطولة؛ حيث قلل من الأخطاء ويمكن أن نقول أن نسبة نجاحه حتى الآن 60%".


-ماذا تقول عن إصابات بعض لاعبي أندية الدوري المصري بفيروس "كورونا" بالرغم من سلبية نتائج أكثر من مسحة طبية؟


"رأيي في هذا الموضوع واضح حيث أن هذا مرض يمكن أن يُصيب أي شخص يختلط بأشخاص آخرون، واتحاد الكرة "الجبلاية" لا يمكنه أن يكون رقيب على كل لاعب بل اللاعبين هم من يكونوا رُقَباء على أنفسهم، والإصابات بالجُملة في بعض الأندية لأن إذا أُصيب لاعب واحد سوف يقوم بنقل المرض للمخالطين له بنسبة كبيرة، وأتمنى أن يكون لدي جميع المصريين الوعي والحذر الكافي لنتخطى هذه الأزمة بإذن الله تعالى".


-وأخيرًا..  توقعك لنتيجة مباراة القمة اليوم؟


"في الحقيقة مبارايات القمة ليس لها توقعات محددة، ولكن أتمنى أن تنتهي المباراة بشكل يليق بقمة الكرة العربية؛ فكل الدول العربية ستُتابع المباراة اليوم لذلك أتمنى أن تنتهي المباراة على مستوى عالي يليق بإسم وصنعة الكرة المصرية".


ويُذكر أن يواجه الزمالك نظيره التقليدي الأهلي مساء اليوم في تمام التاسعة على استاد "القاهرة الدولي"، في نطاق مبارايات الدور 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يُدير اللقاء الكرواتي "إيفان بيبك"، وتُذاع المباراة على قناة "أون تايم سبورتس".

تعليقات

الإنتقال السريع